تصليح طباخ غاز

تصليح طباخ غاز

تصليح طباخ غاز تعتبر طباخات الغاز شائعة الاستخدام لأنها تطهو الطعام بشكل أسرع وتستهلك طاقة أقل من المواقد التي تعمل على الكهرباء . يعد تركيب طباخ الغاز مهمة سهلة يمكنك القيام بها بنفسك باستخدام بعض الأدوات. بمجرد توصيل الموقد بخط الغاز ، تحقق من وجود أي تسريبات حتى تظل آمنًا. عندما تنتهي ، تكون جاهزًا لاستخدام موقدك

ابحث عن لوائح مدينتك المتعلقة بالغاز الطبيعي. حظرت العديد من المدن حول العالم وصلات الغاز الطبيعي وتعمل على التخلص التدريجي من خطوط الغاز الطبيعي الحالية. وقد قامت المدن بالفعل أو ربما فعلت ذلك بالفعل بما في ذلك نيويورك ولوس أنجلوس وسان فرانسيسكو.
إذا لم تتمكن من استخدام الغاز الطبيعي ، فستظل قادرًا على استخدام الكهرباء أو الحث.

احصل على موقد غاز متصل بمصدر الغاز الموجود في منزلك. سيستخدم منزلك إما البروبان أو الغاز الطبيعي ، لذلك يحتاج جهازك إلى أن يتناسب مع الوقود. قبل أن تشتري جهازك الجديد ، تحقق من مصدر الغاز في منزلك حتى تتمكن من الحصول على النوع المناسب من الموقد. إذا لم يكن لديك حاليًا خط غاز مثبت في منزلك ، فأنت بحاجة إلى تركيب واحد قبل أن تتمكن من تشغيل أي موقد غاز.
إذا كان لديك نوع واحد من الوقود في منزلك وتريد التبديل ، فأنت بحاجة إلى أن يكون لديك محترف لتركيب خطوط الغاز لك.
إذا كان لديك نوع خاطئ من الأجهزة لنظام الغاز الخاص بك ، فقد تتمكن من الاستعانة بفني بتحويلها لك.
يحترق البروبان بكفاءة أكبر من الغاز الطبيعي وانبعاثاته لا تضر بالبيئة.

فني تصليح جولة غاز

تأكد من أن لديك منفذًا أرضيًا بقوة 120 فولت وصمام غاز بجودة النطاق. تحتوي المقابس الكهربائية للمواقد على مهايئ مقبس ثلاثي الشوكات ، لذا يجب تأريض المنفذ الذي توصله. قم بتوصيل جهاز اختبار الدائرة بالمأخذ حيث تخطط لتركيب الموقد الخاص بك لمعرفة ما إذا كان مؤرضًا ، وقم بإصلاحه بنفسك أو استعن بفني كهربائي إذا لم يكن مؤرضًا. ثم افحص خط الغاز للتأكد من أن خط الغاز به صمام جودة النطاق. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد تحتاج إلى الاستعانة بفني لتركيب واحد على خط الغاز من أجلك.
يمكنك شراء جهاز اختبار الدائرة من متجر الأجهزة المحلي.
تحذير: لا تحاول أبدًا إزالة سن التأريض من الموقد لأنه قد يتسبب في نشوب حريق عند استخدام الموقد.

قم بتنظيف منطقة عملك حتى لا يكون هناك ما يعيق موقدك الجديد. امسح أي أسطح عمل قريبة وتأكد من عدم وجود أي شيء على الأرض حول المنطقة التي تقوم بتثبيت الموقد فيها. امسح المنطقة لتنظيف أي غبار أو أوساخ من المنطقة حتى لا تكون متسخة تحت موقدك الجديد. تحقق مرة أخرى من عرض وعمق المساحة حيث تقوم بتثبيت الموقد للتأكد من أن جهازك مناسب ، وقم بإجراء أي تعديلات تحتاج إليها.

توازن ارجل الطباخ 

تصليح طباخ غاز قم بضبط أقدام موقدك الجديد بحيث تكون مستوية على الأرض. اطلب من شخص مساعدتك في قلب الموقد للخلف ووضعه على منشفة حتى تتمكن من الوصول إلى القدمين. قم بتدوير القدمين في الجزء السفلي من الموقد عكس اتجاه عقارب الساعة لتمديدهما أكثر أو في اتجاه عقارب الساعة لسحبهما. قم بفك أو شد كل من الساقين بنفس المقدار وإرجاعها مرة أخرى لاختبار ما إذا كانت مستوية. إذا كان الموقد يتمايل ، فاضبط أي أقدام طويلة جدًا أو قصيرة جدًا حتى تصبح قوية.
قد لا تكون الأرضية مستوية تمامًا ، لذا قد يتأرجح موقدك حتى لو كانت جميع الأرجل بنفس الطول.

تأكد من أن صمام الغاز بالموقد في وضع إيقاف التشغيل. حدد موقع صمام الغاز للموقد الخاص بك على أنبوب بالقرب من أرضيتك خلف موقدك القديم أو حيث تخطط لتركيب موقد جديد. يجب أن يكون الصمام مغلقًا بالفعل ، لكن تأكد من دورانه بشكل عمودي على الأنبوب حتى لا يكون هناك تسرب للغاز الطبيعي. بمجرد إيقاف الغاز ، يمكنك الاستمرار في العمل.
لا تعمل على الموقد أثناء تشغيل الغاز لأنه غير آمن للتنفس وقابل للاشتعال للغاية.
إذا انبعثت رائحة غاز طبيعي نفاذة ، أغلق الصمام وغادر منزلك قبل الاتصال بخدمات الطوارئ. لا تستخدم أي أجهزة إلكترونية أو عناصر تسبب شرارة.

مانع تسرب الأنابيب

ضع مانع تسرب الأنابيب على الخيوط الموجودة على الموقد. احصل على أنبوب مانع للتسرب مصنوع لاستخدامه في خطوط الغاز ؛ خلاف ذلك ، سوف يتسرب الغاز من خلال التماس. استخدم الفرشاة الموجودة على غطاء أنبوب السداد لوضع طبقة رقيقة على الجزء الملولب من الموقد ، والذي يقع عادةً بالقرب من الزاوية السفلية. تأكد من إنشاء ختم كامل حول الخيط حتى لا يتمكن الغاز من الهروب.
يمكنك شراء عدادات أنابيب الغاز من متاجر الأجهزة.
يمكنك أيضًا استخدام شريط ختم الأنابيب إذا كان لديك. لف الشريط حول الخيط 2-3 مرات لتشكيل الختم.

اربط منظمًا بالموقد إذا لم يكن به منظم بالفعل. المنظم هو قطعة أنبوب على شكل صندوق تتحكم في ضغط الغاز الداخل إلى موقدك. في حين أن معظم المواقد تأتي مع منظم مدمج ، فقد تضطر إلى إرفاق واحد ببعض الطرز. قم بشراء منظم يطابق العلامة التجارية وإخراج الموقد الخاص بك وقم بلفه في خيط الأنبوب الذي قمت بتطبيق مانع التسرب عليه. قم بتدوير الجوز على المنظم في اتجاه عقارب الساعة حتى يصبح محكمًا يدويًا ، ثم استخدم مفتاح ربط لربطه قدر المستطاع.
يمكنك شراء منظمات المواقد من متاجر الأجهزة أو عبر الإنترنت او الاتصال على تصليح طباخات الكويت
نصيحة: إذا كان من الصعب توصيل المنظم بالموقد مباشرة ، يمكنك توصيل أنبوب الكوع أولاً حتى يكون لديك مساحة أكبر للمنظم. فقط تأكد من إغلاق أنبوب الكوع قبل توصيل المنظم حتى لا يتسرب.

مانع التسرب الأنبوبي

تصليح طباخ غاز ختم الخيوط على المنظم باستخدام مانع التسرب الأنبوبي. اغمس الفرشاة مرة أخرى في مانع تسرب أنبوب الغاز وافركها حول الخيوط الموجودة في نهاية المنظم. تأكد من عمل ختم كامل وإلا فقد يتسرب الغاز من الأنابيب. اعمل في غضون 5 دقائق بعد وضع المادة المانعة للتسرب حتى لا تجف قبل تثبيتها.
استخدم فقط مادة مانعة للتسرب مخصصة لأنابيب الغاز لمنع التسربات.

اربط خط غاز مرن على الموقد باستخدام مفتاح ربط. يتكون خط الغاز المرن من المعدن المموج ويمكن أن ينحني بسهولة ليناسب المساحات الضيقة. تأكد من أن خط الغاز المرن له نفس حجم الخيوط في النهاية وإلا فلن يتناسب مع موقدك بدون محول. اربط أحد طرفي خط الغاز على خيط المنظم يدويًا. عندما لا تتمكن من تدويره بعد الآن ، أمسك الجوز الموجود على المنظم في مكانه باستخدام كماشة قفل القناة وشد نهاية خط الغاز باستخدام مفتاح ربط.
يمكنك شراء خطوط غاز مرنة من متاجر الأجهزة أو الأجهزة.
لا تعيد استخدام خط غاز مرن قديم لأنه قد يكون أكثر عرضة للتسرب.

فني تصليح الطباخ

ضع مادة مانعة للتسرب على خيوط أنبوب الغاز الرئيسي قبل ربط الخط المرن. قم بتغطية المنفذ الملولب الموجود على أنبوب الغاز الرئيسي باستخدام مانع تسرب الأنابيب حتى لا يهرب الغاز. اربط خط الغاز المرن في اتجاه عقارب الساعة باليد حتى لا تتمكن من لفه بعد الآن. أمسك الصمولة على أنبوب الغاز الرئيسي بكماشة قفل القناة حتى لا تتحرك ، واستخدم مفتاح ربط قابل للتعديل لتشديد الأنبوب المرن أكثر.
احرص على عدم زيادة إحكام الأنابيب لأنها قد تتشقق أو تتلف.

امزج صابون الأطباق والماء في زجاجة رذاذ. املأ زجاجة رذاذ صغيرة بالماء من الحوض وأضف بضع قطرات من صابون الأطباق السائل. رجي الزجاجة حتى يختلط الصابون بالماء ويشكل رغوة. اختبر رش الزجاجة في الحوض عدة مرات للتأكد من أنها تعمل قبل استخدامها لفحص الأنابيب.
يمكنك أيضًا استخدام سائل اكتشاف تسرب الغاز إذا كنت تريد ذلك. يمكنك شراء سائل الكشف من متجر الأجهزة المحلي.

أعد تشغيل الغاز لموقدك. ابحث عن الصمام الموجود على أنبوب الغاز الرئيسي للموقد الخاص بك ، والذي يجب أن يكون عموديًا على الأنابيب وفي وضع إيقاف التشغيل. قم بتدوير الصمام بحيث يكون موازيًا للأنابيب بحيث يعمل الغاز. هذا يسمح للغاز بالدخول إلى الخط المرن والموقد حتى تتمكن من فحص الأختام بين الأنابيب.
إذا استطعت شم رائحة الغاز الطبيعي بعد تشغيله ، فقم بإيقاف تشغيله فورًا وأعد إغلاق خطوط الغاز.

تنظيف الطباخ

رش الماء والصابون على وصلات خط الغاز بالموقد. أمسك زجاجة الرش بالقرب من الوصلات التي أغلقتها ورش بعضًا من الماء والصابون عليها. تأكد من وضع الماء والصابون على طول الأنبوب حتى يصبح رطبًا تمامًا. إذا كان هناك تسرب للغاز ، سيبدأ الماء والصابون في الظهور حول الوصلات حتى تعرف أن هناك تسربًا بسيطًا. تحقق من كل التوصيلات التي أجريتها وقم بتمييز أي منها بها تسريب.
إذا لم يكن الماء والصابون فقاعات ، فلن تحتاج إلى إجراء أي تغييرات.

أحكم ربط أي وصلات مفكوكة قبل اختبار التسرب مرة أخرى. ثبت الصمولة على أنبوب الغاز الرئيسي في مكانه باستخدام كماشة قفل القناة ثم استخدم مفتاح ربط لربط الخط المرن. قم بتثبيته حتى لا تتمكن من إحكامه. كرر العملية مع أي وصلات أخرى كانت تصدر فقاعات بعد وضع الماء والصابون. عند الانتهاء ، قم برش المزيد من الماء والصابون على الوصلة لفحصها مرة أخرى.
نصيحة: إذا كانت الأنابيب لا تزال تتسرب بعد إحكام ربطها ، فقد تحتاج إلى إعادة وضع المادة المانعة للتسرب على الخيوط.

ادفع طباخ الغاز في مكانه بحيث يناسب المساحة. حرك الطباخ بحذر في المكان الذي تخطط لتثبيته فيه. استمر في دفعه للخلف حتى يصبح الجزء الأمامي من الموقد في خط مستقيم أو يمتد قليلاً من مقدمة العداد والخزائن. استخدم ميزانًا أعلى الموقد للتأكد من أنه لا يزال مستويًا ، واضبط أي قدم حسب حاجتك
اطلب من أحد المساعدين مساعدتك حتى لا تتلف الأرضيات الخاصة بك عن طريق الصدفة.

 اتصل بنا

تصليح طباخ غاز قم بتشغيل كل شعلة على حدة لاختبارها. واحدًا تلو الآخر ، أدر كل شعلة على موقدك إلى ارتفاع عالٍ حتى تسمع صوت طقطقة المشعل. سيستغرق جهاز الإشعال حوالي 4 ثوانٍ قبل أن يبدأ اللهب ، ولكن قد يستغرق وقتًا أطول قليلاً في المرة الأولى التي تقوم فيها بتشغيله. بمجرد أن يبدأ اللهب ، أدر الموقد إلى مستوى منخفض لضمان ضبط تدفق الغاز بشكل صحيح. أوقف تشغيل الموقد عند الانتهاء من اختباره قبل الانتقال إلى الشعلة التالية.
إذا لم تعمل الشعلات ، فقد تحتاج إلى فحص خط إمداد الغاز مرة أخرى لمعرفة ما إذا كان الصمام قيد التشغيل. إذا كان الأمر كذلك ، فقد تحتاج إلى الاتصال على فني تصليح طباخات في الكويت للتحقق من الطباخ 51184414 .

Similar Posts