كيفية الحفاظ على الثلاجة من التلف No ratings yet.

كيفية الحفاظ على الثلاجة من التلف

رائحة الثلاجة

على الرغم من أهميتها الكبيرة في كل منزل، إلا أن العديد من الأسر وخاصة في المنطقة العربية لا تلقي بالا لكيفية الحفاظ على الثلاجة من التلف، وكيفية ضمان عدم تعرضها لمشكلات كبيرة تستلزم اصطحاب الثلاجة لمراكز الصيانة أو طلب المتخصصين القائمين على الدعم الفني ما يكلف الكثير من الوقت والمال، علما بأن الثلاجات من الأجهزة الكهربائية التي لا يستطيع أي منزل احتمال توقفها عن العمل لفترة طويلة من الوقت.

ومن خلال سطور هذا الموضوع وفقراته سنتعلم سويا بعض الملاحظات البسيطة التي تبدو غير مهمة، لكن الدراسات أثبتت أن أكثر من 77% من نسب أعطال الثلاجات تأتي من اهمال هذه الملاحظات البسيطة التي ننصحكم بها. لذلك نرجو منكم قراءة الموضوع للنهاية ومشاركته مع أصدقائكم حتى تعم الفائدة.

النقل والتركيب بشكل صحيح

يعتبر نقل الثلاجة من مكان الشراء للمنزل، ومن ثم الصعود بها للمنزل وتركيبها وتشغيلها بشكل سليم، من أهم العوامل التي يجب الالتفات لها عند استعمال الثلاجة، وذلك لتجنب الأعطال الناتجة عن حمل الثلاجة بشكل خاطئ والتي قد تتسبب في تسريب غاز الفريون الخاص بالتبريد في الثلاجة، وهو من أخطر العيوب التي من الممكن أن تصيب الغسالة.

عدم فتح الباب كثيرا

على الرغم من أنها نصيحة بسيطة إلا أنها تلعب دورا هاما ومحوريا في الحفاظ على الثلاجة من التلف. واليوم ومع التطور التكنولوجي أصبحت الثلاجات توفر مبردات المياه الخارجية التي يمكن استعمالها للحصول على المياة الباردة بدلا من فتح الثلاجة لمرات كثيرة كل يوم. وتساعد هذه الطريقة في الحفاظ على الثلاجة من التلف، حيث يؤدي كثرة فتح الثلاجة لإرهاق الموتور الخاص بها وإجباره على العمل لأوقات متصلة دون راحة ما قد يؤثر على الثلاجة على المدى الطويل.

الاهتمام بالتهوية وسلامة الموتور

وعودة للحديث عن موتور الثلاجة. يجب الاهتمام بالتهوية الجيدة للموتور ووضع الثلاجة في مكان بحيث يكون هناك مسافة كبيرة بينها وبين الحائط، وذلك لضمان حصول الموتور على التهوية الملائمة له ما يجنبه التلف على المدى الطويل.

يرجى تقييم هذا

شاهد أيضاً

ثلاجات المنطقه العاشره 310x165 - فني ثلاجات المنطقه العاشره | 51184414

فني ثلاجات المنطقه العاشره | 51184414

فني ثلاجات المنطقه العاشره فنييت مختصين في صيانة واصلاح كافة انواع الثلاجات خبرة 10 سنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *